منتدى بنات للصم

منتدى بنات للصم
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  طبق سمك ولا اروع
الجمعة أبريل 12, 2013 7:35 am من طرف فارس الأقصى

» القرآن بلغة الإشارة للمسلمين الصم بالولايات المتحدة الأمريكية
الجمعة ديسمبر 14, 2012 7:46 am من طرف دمعه الروح

» بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة نشاط ماراثوني وتفريغ نفسي للطلبة الصم في مدرسة بني
الجمعة ديسمبر 14, 2012 7:45 am من طرف دمعه الروح

»  الحملاوى: 40 وظيفة للصم والبكم بالمحافظة
الأحد نوفمبر 18, 2012 5:47 am من طرف دمعه الروح

»  "رفقا بالقوارير" أول عرض مسرحى للصم والبكم لدعم النساء
الأحد نوفمبر 18, 2012 5:46 am من طرف دمعه الروح

» «خيرية الجوف النسائية» تدرب وتوظف النساء الصم
الأحد نوفمبر 18, 2012 5:44 am من طرف دمعه الروح

» لقاء أسبوعي للمسلمين الصم والبكم ومعرض للتعريف بالإسلام في لندن
الأحد نوفمبر 18, 2012 5:43 am من طرف دمعه الروح

» البركاتي: أحلم بمعارض تعزز ترابط ذوي الاحتياجات
الأحد نوفمبر 18, 2012 5:42 am من طرف دمعه الروح

» صور ساعات رجالية 2010 ، ساعات لليد
الثلاثاء أغسطس 14, 2012 7:24 pm من طرف دمعه الروح

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة نشاط ماراثوني وتفريغ نفسي للطلبة الصم في مدرسة بني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمعه الروح



عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 05/09/2010

مُساهمةموضوع: بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة نشاط ماراثوني وتفريغ نفسي للطلبة الصم في مدرسة بني    الجمعة ديسمبر 14, 2012 7:45 am

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته




بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة نشاط ماراثوني وتفريغ نفسي للطلبة الصم في مدرسة بني نعيم للصم









بمناسبة اليوم العالمي للمعاق العربي 13/12/2012م نظمت جمعية الهلال الأحمر في بني نعيم سباقا ماراثونيا لطلبة مدرسة بني نعيم للصم والتربية الخاصة ، حيث انطلق الماراتون برعاية جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني –بني نعيم- ومركز شرطة بني نعيم من مقر مدرسة بني نعيم للصم بجانب مسجد لوط باتجاه مدرسة شهداء بني نعيم الأساسية للبنات.
رحبت مديرة المدرسة السيدة خديجة حراحشه بالحضور وأشرفت على تنفيذ
مجموعة أنشطة وفعاليات هدفها الدمج للطلبة الصم في المدرسة الحكومية ومنها ألعاب تربوية ومسابقات وأنشطة ترفيهية هدفها الدمج ، كما نفذ د.إدريس جرادات مرشد التعليم الجامع في مديرية التربية والتعليم نشاط تفريغي تفاعلي جماعي للأمهات ومتطوعات الهلال والطلبة الصم وبعض معلمات المدرسة بالرسم بألوان الجواش-الألوان المائية-.
أشار د.إدريس جرادات أن هدف النشاط :" إيجاد الفضاء المناسب من التفاعل الاجتماعي بين المشاركين من خلال نشاطات متنوعة للتعارف وكسر الحواجز والتمارين الحركية , وفعاليات التفريغ النفسي الانفعالي وذلك من خلال الرسم بألوان الجواش كما هدف إلى إكساب المشاركين مهارات في الاتصال الايجابي, وتضمنت الورشة استخدام الرسم كأداة تفريغ نفسي فعالة لتفريغ الطاقات والتعبير عن الضغوطات النفسية والحياتية , والكشف عن المواهب وتنمية الإبداعات , والوعي بمفهوم الذات والاحتياجات والقدرات والإمكانيات الذاتية التي يمتلكها الشاب , والترويح عن الذات وتعزيز الثقة بالنفس.
وتخلل الورشة الأنشطة والفعاليات التعاونية والتفاعلية , وتمارين الصيانة النفسية , والفعاليات الخاصة بالتوعية والتعريف بحقوق الأفراد من ذوي الإعاقة والهادفة إلى الاندماج و التقليل من الفرو قات الاجتماعية في الاتجاهات والنظرة السلبية نحو ذوي الإعاقة والاستبعاد الاجتماعي . وجاءت الفعالية ضمن سلسلة اللقاءات التوعية والمناصرة والضغط والدمج للمعوقين و التي تنظمها جمعية الشبان المسيحية ضمن فلسفتها في التأهيل.
كما أشار د.جرادات بأن من شأن هذه الأنشطة إظهار الطاقات الكامنة لدى الأفراد , وإبراز إبداعاتهم وقدراتهم الفنية التي تساهم في بناء مجتمع متطور ومتقدم يفخر بانجازاته وتراثه الإنساني العريق
وأكدت المؤسسات المشاركة في الفعالية-جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الشبان المسيحية –فرع الخليل ومجلس الأمهات في المدرسة على أهمية الدمج للمعاقين في كافة مناحي الحياة مع غيرهم من غير المعاقين, والعمل على تحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص للجميع , والعمل على إلغاء فكرة الإقصاء والعزل والتهميش لهذه الفئة والتي تكون جزءا مهم وكبير من شرائح المجتمع الفلسطيني، والتأكيد على أن الإعاقة لا تلغي الطاقة للفرد رغم الصعوبات والعقبات التي يواجهها.
و إبراز أهمية هذه الفئة, والتأكيد على حقوقها وضمان حياة كريمة وآمنة لهم مبنية على حقهم في الحياة دون تمييز أو استغلال, و إبراز دور الأفراد المعوقين في المجتمع وانجازاتهم في التغلب على صعوباتهم.
، كما عبر المشاركين عن مدى سعادتهم وسرورهم من الفعاليات, كما كرمت مديرة مدرسة الشهداء الفائزين ووزعت الجوائز عليهم وعلى طلبة بني نعيم للصم والتربية الخاصة.
وفي ختام اللقاء شكرت المديرة، مديرية تربية شمال الخليل و الهلال الأحمر والشرطة وجمعية الشبان المسحية-فرع الخليل ود.إدريس جرادات-مرشد التعليم الجامع في مديرية شمال الخليل على هذا اليوم وبينت انه تجربة هامة للتوعية بحقوق واحتياجات ذوي الإعاقة
وتم تكريم المشاركين بتقديم الدروع لكل من د.إدريس جرادات وجمعية الشبان المسيحية ومركز شرطة بني نعيم ومديرة مدرسة شهداء بني نعيم الأساسية للبنات من قبل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.





تحياتي



دمعه الروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة نشاط ماراثوني وتفريغ نفسي للطلبة الصم في مدرسة بني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات للصم :: منتدى اخبار الصم-
انتقل الى: